27 أكتوبر 2020

أحمد حماد يوجه بضرورة توعية المواطنين : الكتابة على الأوراق النقدية ” يكبد الدولة مبالغ باهظة”

أحمد حماد يوجه بضرورة توعية المواطنين : الكتابة على الأوراق النقدية ” يكبد الدولة مبالغ باهظة”

وجه أحمد حماد، مرشح حزب مستقبل وطن عن محافظة الغربية لمجلس الشيوخ، أستاذ القانون المدني، علي ضرورة توعية المواطنين من عدم  الكتابة على الأوراق النقدية وتشويهها ، موضحًا أن ذلك يكبد الدولة مبالغ باهظة وذلك وفق ما أعلن عنه البنك المركزي مؤخرًا لا سيما وأن البنك المركزي يعمل على سحب هذه العملات المكتوب عليها واستبدالها بنقد آخر، وذلك حفاظًا على المال العام.

وأضاف حماد، في تصريحات له، أن هذه الممارسات الخاطئة تكلف الدولة الملايين وذلك من التكفل بأعباءً إضافية في طباعة بدائل للنقد الورقي الهالك نتيجة تشويهه، فضلًا عن أن بعض أتباع الجماعات الارهابية استخدم هذه الوسيلة في السابق للإساءة للدولة المصرية.

ولفت حماد، إلى أن قانون البنك المركزي يقضي بمنع الكتابة على الأموال حيث ينص على أنه “يحظر على أي شخص بخلاف البنك المركزي، إصدار أي أوراق أو مسكوكات من أي نوع، يكون لها مظهر النقد أو تُشبة بالنقد، كما يُحظر إهانه أو تشوية أو إتلاف أو الكتابة علي النقد، بأي صورة من الصور”، ولكن المعضلة تتمثل في عدم وجود عقوبة محددة على من يخالف ذلك من المواطنين.

ودعا “مرشح مستقبل وطن لمجلس الشيوخ” المواطنين بتجنب مثل هذه الممارسات الغير هادفة والتي لا يوجد منها أي منفعة، بل أنها تتسبب في خسارة الاقتصاد المصري أموال كثيرة، مطالبًا بتدشين عدد من الحملات التوعوية للمواطنين بهذا الامر .

مقالات ذات صله

اترك رد