27 أكتوبر 2020

أحمد عبدالعال يشيد بتأكيد الرئيس السيسي على تمسك مصر بحقوقها المائية

أحمد عبدالعال يشيد بتأكيد الرئيس السيسي على تمسك مصر بحقوقها المائية

أشاد الدكتور أحمد عبدالعال، الخبير في الشؤون الصحية، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانونى يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وأكد عبدالعال، في بيان له، أن الرئيس السيسي حريص على كشف المزاعم الاثيوبية أمام العالم وفضح خبث نواياهم من رغبتهم الاستئثار بمياه النيل وحرمان مصر من حقوقها التاريخية، وهو ما برز نتائجه على أرض الواقع من خلال وقف أمريكا معونتها لأثيوبيا بسبب التعنت مع مصر في أزمة سد النهضة.

ولفت عبدالعال، إلى أن الأمن المائي المصري أحد أهم محاور الأمن القومي الشامل وذلك لأنه يمس وجود وحياه الشعب المصري ويؤثر في عملية التنمية والاستقرار، ويتصدرها حماية نهر النيل بصفته المورد الأساسي لحوالي 96% من المياه العذبة التي تعتمد عليها الدوله في كافة نواحي الحياه الزراعية والصناعية والملاحة الداخلية والسياحة.

واختتم عبدالعال، بالتأكيد على أن تحقيق الأمن المائي سيكون من ضمن أولويات البرلمان القادم فضلًا دعم القيادة السياسية في ها الملف، مؤكداً ثقته الكبيرة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من أنه سيحافظ علي حقوق مصر في مياه النيل وعدم التفريط فيها علي الإطلاق.

مقالات ذات صله

اترك رد