22 أكتوبر 2020

الكرملين: بوتين يبحث المشاريع الاستراتيجية والقضايا الدولية خلال زيارته أنقرة

الكرملين: بوتين يبحث المشاريع الاستراتيجية والقضايا الدولية خلال زيارته أنقرة

أعلن المكتب الصحفي للكرملين في بيان له، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيبحث المشاريع الاستراتيجية بما فيها مشاريع الطاقة، والقضايا الدولية وضمنها سوريا، خلال زيارته المرتقبة إلى أنقرة يومي 3 و4 /أبريل الجاري.

وجاء في بيان الكرملين: “في الثالث والرابع من أبريل 2018، سيزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنقرة بدعوة من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان”.

وأضاف البيان: “سيتم بحث آفاق تنمية التعاون التجاري الاقتصادي الثنائي، وسير تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة، وعلى وجه الخصوص في مجال الطاقة. ويخطط للتطرق للقضايا الإقليمية والدولية الراهنة، بما في ذلك العمل المشترك على مكافحة الإرهاب والأوضاع في سوريا”.

وتابع البيان: “يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة إلى أنقرة يومي 3-4 من الشهر الجاري، مع نظيريه الإيراني حسن روحاني، والتركي رجب طيب أردوغان،  تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء الثلاثي الأول في مدينة سوتشي في 22 /نوفمبر الماضي، وسيتم تبادل وجهات النظر بشأن اتخاذ تدابير إضافية لتعزيز نظام وقف إطلاق النار في سوريا وضمان عمل مناطق خفض التصعيد”.

مقالات ذات صله

اترك رد