24 أكتوبر 2020

المصالحة الروسي :المساعدات الإنسانية ستدخل الغوطة الشرقية الخميس القادم

المصالحة الروسي :المساعدات الإنسانية ستدخل الغوطة الشرقية الخميس القادم

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا اليوم الثلاثاء؛ إن قافلة المساعدات الإنسانية الثانية ستدخل الغوطة الشرقية في ريف دمشق الخميس القادم.

كانت هيئة الأمم المتحدة، أكدت أمس الإثنين، إن قافلات المساعدة والاسعافات الأولية قد دخلت إلى منطقة “الغوطة الشرقية” المحاصرة قرب “دمشق”، والتي تتعرض لمختلف أنواع الهجمات العسكرية العنيفة من قوات النظام السوري وحلفائه الإيرانيين والروس، خلف ذلك مئات الضحايا والجرحى رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف اطلاق النار لمدة 30 يوما.

هذا وقالت مصادر “الصليب الأحمر الدولي” أن 46 شاحنة محملة من المساعدات تتجه مباشرة إلى “الغوطة الشرقية”، ولكن قوات النظام السوري كانت لهم في المرصاد عندما حاولت بشتى الطرق عرقلة دخول المساعدة إلى المدنيين والجرحى والمرضى في المنطقة، وذلك بمصادرة العديد من المواد والاسعافات والأدوية دون سبب.

وأكد مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أن النظام السوري قام بمصادرة حقائب الاسعافات الأولية ولوازم خاصة بالجراحة أيضا، اضافة إلى العديد من المساعدات التي تم جمعها من طرف مختلف المنظمات الخيرية عبر العالم التي كان هدفها مد المساعدات لآهالي مدينة “الغوطة الشرقية” المحاصرين منذ سنة 2013، كما تم توثيق مصادرة 70 بالمئة من مجموع المساعدات الطبية التي كانت في طريقها إلى المدينة، في خطوة توضح أهداف النظام السوري في غلق كل المنافذ على المدنيين في المدينة.

 

 

مقالات ذات صله

اترك رد