16 يناير 2021

“سبوتنيك”بعد إعلان إسرائيل قصف “مفاعل”خبراء سوريون: سيزعمون وجود بقايا “سلاح نووي”

“سبوتنيك”بعد إعلان إسرائيل قصف “مفاعل”خبراء سوريون: سيزعمون وجود بقايا “سلاح نووي”

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 21 مارس، أنه قام بتدمير ما يشتبه أنه مفاعل نووي سوري، في ضربة جوية عام 2007، قائلا إن “الضربة الجوية أزالت تهديدًا كبيرًا على إسرائيل والمنطقة، وكانت رسالة إلى آخرين.

وقال السياسي السوري، والأمين العام المساعد لاتحاد القوى السورية الدكتور سعد القصير، تعليقاً على ما وصفه بـ”الاعترافات الإسرائيلية”، إن الأمر لا يتجاوز محاولة لدعم الرغبات الأمريكية في صب مزيد من النيران على الأزمة السورية المشتعلة، لذلك يأتي الإعلان عن جريمتها في 2007 في هذا التوقيت بالذات.

وأوضح القصير، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، أن إسرائيل تبحث مع الولايات المتحدة عن مخرج لأزمة تقييد أمريكا بعدم توجيه ضربة جديدة لمناطق سيطرة الجيش السوري، حيث ستكون المرحلة المقبلة هي الزعم بوجود بقايا أسلحة نووية، وحشد الرأي العام للبحث عنها، وإلا فلماذا يتم فتح هذا الملف الآن.

من جانبه، علق عضو مجلس الشعب السوري الدكتور جمال الزعبي، على الإعلان الإسرائيلي، قائلاً: إنه ليس جديداً ولا مستغرباً عن إسرائيل “هذه العربدة القديمة الجديدة وأعمال القرصنة”، ففي بداية الثمانينات من القرن الماضي قصفت المفاعل النووي العراقي الذي كان في طور البناء.

مقالات ذات صله

اترك رد