25 أكتوبر 2020

عاجل..إطلاق صراح المصريين المختطفين في ليبيا

عاجل..إطلاق صراح المصريين المختطفين في ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة فايز السراج المسيطرة على العاصمة “طرابلس”، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدًا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت مساء أمس من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، وكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرًا لإحالتهم لمكتب النائب العام.

وأكدت وزارة الداخلية التعرف على العمالة المصرية المجني عليها في هذه الجريمة وعلى هوياتهم وهم جميعًا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، منوهة إلى أنه سيجري الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

وأتى ذلك بعد دعوة الأمم المتحدة حكومة السراج للتحقيق في فيديو متداول لعمال مصريين محتجزين لدى إحدى الميليشيات التي تدعمها تركيا، والتي عذبتهم بداعي المشاركة في القتال مع قوات الجيش الوطني الليبي.

مقالات ذات صله

اترك رد