20 أكتوبر 2020

“عمومية نساء مصر” ترفض كلام مذيع تونسي عن المصريات والانتخابات الرئاسية

“عمومية نساء مصر” ترفض كلام مذيع تونسي عن المصريات والانتخابات الرئاسية

رفضت الجمعية العمومية لنساء مصر، جملة وتفصيلا، الاوصاف البذيئة التي ذكرت في المقدمة الكلامية على لسان مذيع جاهل بأحد القنوات الفضائية التونسية، عن نساء مصر والانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

وفي بيان صحفي قالت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، الدكتورة منال العبسي: ان الكلمات التافه التي نطقها بلسانه شخص لا يعي قيمة المرأة المصرية، مرفوضة تماما وتعد من السباب الذي يعاقب عليه القانون ومدونات السلوك الاعلامي.
ووصفت العبسي العلاقات بين الشعبين المصري والتونسي بالقوية والتي لا تهتز بافعال شخص اخرق حاقد ذو اجندة سياسية ارهابية، لا يعرف قيمة الاستقرار والمكاسب الديمقراطية والانسانية التي حققتها الشعوب العربية ومنها مصر وتونس.

ونوهت العبسي أن التعبير بالرقص والغناء يعد موروث تراثي انساني عند المناسبات ولا يعرف حدود الاوطان، ومصر دولة ذات حضارة يرجع تاريخها إلى سبعة الآلاف عام، وهو الامر الذي يجعل من تاريخنا هو الاكثر ثراء والاغنى بتفاصيل انسانية جميلة عند المناسبات وان ما تقوم به المرأة المصرية بالتعبير عن فرحتها امام اللجان الانتخابية ليس من العيب ولا ينقص شيئأ من اخلاقنا، بل يؤكد مدى ثراء الشعب المصري.

مقالات ذات صله

اترك رد