17 يناير 2021

“فيديو” طوربيد “يوم القيامة” قادر علي تدمر شواطئ العدو بالكامل ويقضي على مظاهر الحياة فيها لأجيال

“فيديو” طوربيد “يوم القيامة” قادر علي تدمر شواطئ العدو بالكامل ويقضي على مظاهر الحياة فيها لأجيال

تمتلك روسيا حالياً أخطر سلاح نووي ؛الذي يعرف باسم طوربيد ” يوم القيامة” يستطيع الطوربيد النووي المدمر والذي يعد اقوي سلاح نووي بالعالم ،بإمكانة أن يدمر شواطئ العدو بالكامل ويقضي على مظاهر الحياة فيها لأجيال قادمة لأن قدرته التدميرية تصل إلى مئة ميغاطن أي أضعاف القنابل النووية .

ويعتبر السلاح الروسي الخطير المتحرك تحت المياه ؛ أن يتسبب لمناطق واسعة بالتلوث الإشعاعي عند إطلاقة صواريخ ، فيما يصفه بعض المحللين بأنه “سلاح يوم القيامة”؛ تم الكشف عن السلاح الروسي و تحدثت تقارير إعلامية غربية فى نهاية عام “2015 “عن امتلاك روسيا لطوربيد “كانيون”، وهو قادر على افتعال إعصار تسونامي الذي تستطيع تدمير أي مدينة مطلة على البحر وحتي المنشأت الموجودة بالقرب من الشاطئ .

وقالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية فى وقت سابق ، أن روسيا تطور سلاحا جديداً يمكنه ضرب موانئ أمريكا وأساطيلها من مسافة تزيد على 9 آلاف ميل بحري ، وأن أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للطوربيدات لا تستطيع إيقافه مهما حاولت .

ووفقا لما ذكرتة “ناشيونال إنترست”، فإن الطوربيد الروسي الخارق ينطلق تحت الماء على عمق يزيد على ألف متر، مشيرة إلى أنه ينطلق عبر تضاريس قاع البحر التي لا يمكن لأي غواصات أو مضادات للطوربيدات أن تصل إليها”.

المصدر/وكالات/إسبوتنيك / محرر طيبة للدراسات السياسية

 

مقالات ذات صله

اترك رد