22 أكتوبر 2020

وزارة الزراعة تخصص خطاً ساخناً لتلقى بلاغات التعدى على الأراضى الزراعية

وزارة الزراعة تخصص خطاً ساخناً لتلقى بلاغات التعدى على الأراضى الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن تخصيص خط ساحن، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن التعدى على الاراضي الزراعية خلال أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك على الرقم 37499385.

وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والادارة المركزية لحماية الأراضي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، بتشديد عمليات المرور والمتابعة على الاراضي الزراعية بكافة القرى، وعمل نوبتجيات للعاملين بجهاز حماية الأراضي حتى في الجمعيات الزراعية المختلفة، لمداومة المرور على الأحواض الزراعية لاكتشاف ورصد جميع حالات التعدي التي تقع على الأراضي الزراعية فور وقوعها.

واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال إزالة تلك التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وشدد “وزير الزراعة ” على انشاء غرف عمليات بكافة المحافظات تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بجهاز حماية الاراضي، لتلقي بلاغات المواطنين والتوجيه السريع بالتعامل مع تلك البلاغات بعد التأكد من جديتها.

وأكد “البنا” أن  ذلك يأتي في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية، باعتبارها عصب الاقتصاد القومي، والاعتداء عليها جريمة في حق الأجيال القادمة، لافتاً الى ان له يتم التهاون مع المتعديين على الأراضي الزراعية، والمتخاذلين في تنفيذ الإجراءات.

المصدر/وزارة الزراعة المصرية

مقالات ذات صله

اترك رد