30 نوفمبر 2020

وزير الدفاع الايراني: قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض أو التوقف

وزير الدفاع الايراني: قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض أو التوقف

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن على الأعداء أن يعلموا أن القدرات الدفاعية الإيرانية متنامية يوماً بعد يوم وهي غير قابلة مطلقاً للتفاوض والتوقف.

وقال العميد حاتمي خلال مراسم تدشين خط الإنتاج الواسع لطائرات مهاجر 6 المسيرة: إن القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعزز بقوة، وإن توطين القدرات الدفاعية للبلاد مستمر في كافة الأبعاد ومنها في الحقل الجوي المهم، وفي هذا الإطار تم تقديم إنتاج جديد من الطائرات المسيرة للقوات المسلحة الإيرانية المقتدرة.

وأوضح أن: هذا الإنجاز تم إزاحة الستار عنه في مطلع العام الإيراني برعاية رئيس الجمهورية، وجرى بجهود زملائنا في قطاع التصنيع الدفاعي وبمساعدة القوات المسلحة، ولاسيما العميد باكبور تدشين خط إنتاجي لهذه الطائرة على وجه السرعة، ونحن الآن جاهزون لتزويد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية بـ 5 طائرات من هذا الطراز لتدخل الخدمة.

وأفاد العميد حاتمي أن القوات المسلحة الإيرانية باتت قادرة بفضل هذه الطائرات على توسيع عمليات الاستطلاع والرصد الجوي والدفاعي الدقيق لمسافات كبيرة وعبر تحليق متواصل على ارتفاعات عالية.

وأعلن أن: الدقة العالية لهذه الطائرة المسيرة تعود إلى المعدات الوطنية الجيدة والتي تشتمل على المحركات المتميزة وأنظمة الاستشعار وآلية التحليق والهبوط والتي تتعرض من خلالها أكثر الطائرات المسيرة للتهديد والخطر.

وقال: إن هذه الطائرة بمعداتها الوطنية تعد طائرة مسيرة كاملة وذات كفاءه وهي في عداد الطائرات المسيرة من الطراز الأول بالعالم.

المصدر/وسائل إعلام إيرانية /إيران اليوم

مقالات ذات صله

اترك رد